الدليل المصرى للخدمات

نقدم مجموعه من الشركات الكبرى فى مصر بارخص الاسعار المميزة

تجربة ممتعة مع الخلايا الشمسية محلية الصنع

إن صنع الخلايا الشمسية محلية الصنع أمر سهل للغاية ويمكن لأي شخص القيام بذلك باستخدام بعض المواد المتاحة بسهولة. في ما يلي ملخص عن العملية:

شركات نقل اثاث بمصر الجديدة

1. اقطع مربعي 4 "x 3" من نحاس وامض بمقصات من القصدير أو مقصات معدنية. اغسل النحاس جيدًا لإزالة أي أوساخ أو رواسب زيت. خذ بعضًا من ورق الصنفرة المحبب ودلك قطعة واحدة من النحاس على كلا الجانبين حتى يكون له لمعان ساطع.

2. ضع قطعة النحاس جانباً وخذ قطعة أخرى وضعها فوق أحد الشعلات الكهربائية لموقدك. اقلب الموقد للغاية واترك القطعة النحاسية على الموقد حتى يصبح الجزء العلوي للقطعة يحتوي على طبقة سميكة من المواد. تسمى هذه الطبقة بأكسدة الكوبيك وسوف تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة لتكوينها. قم بإيقاف تشغيل الموقد واترك قطعة النحاس تبرد.

شركات نقل اثاث بالشيخ زايد

3. اغسل قطعة النحاس برفق تحت الماء الجاري. سيؤدي ذلك إلى إزالة الكثير من جزيئات أكسيد النحاسي. لا تقم بفرك أو ثني النحاس لأن ذلك قد يتسبب في تلف الطبقة السفلية من أكسيد النحاس ، والتي تريد أن تظل سليمة.

4. اثني كلا القطعتين من النحاس برفق حتى يتناسبان داخل البرطمان ، ولمس جانبي البرطمان. تريد منع قطع النحاس من لمس بعضها البعض. حافظ على الجانب بحيث يكون أكسيد الزنبق متجهًا للداخل.

5. قم بقص التمساح الذي يؤدي إلى أعلى كل قطعة من النحاس. قم بتوصيل الرصاص إلى الطرف السلبي لمقياس التيار ثم بقطعة أكسيد النحاس النحاسية. قم بتوصيل السلك من قطعة النحاس النظيفة إلى الطرف الموجب للمقياس.

شركات نقل اثاث بالسويس

6. أضف ما يكفي من ماء الصنبور الساخن إلى البرطمان بحيث يكون هناك بوصة واحدة فقط من الألواح النحاسية والدلائل فوق مستوى الماء. امزج ملعقتين كبيرتين من الملح مع التقليب جيدًا حتى يذوب الملح. لا تبلل الخيوط.

7. ضع البرطمان في نافذة أو في أي مكان يمكنك الحصول على مصدر ثابت للضوء الساطع. يمكنك تسجيل كمية الضوء التي تستقبلها خليتك من شركات نقل الاثاث 6اكتوبر القراءات على مقياس التيار الكهربائي. ضع يدك بين البرطمان ومصدر الضوء لتتمكن من رؤية ما يفعله هذا بالإخراج.

هذه تجربة ممتعة ولكن من فضلك لا تعتقد أن الخلايا الشمسية محلية الصنع ستعمل على تشغيل التلفزيون. ستحتاج إلى خلايا أكثر تعقيدًا لتزويدك بهذا النوع من الطاقة.